شدد ​السفير السوري​ في لبنان ​علي عبد الكريم علي​ على أن "​سوريا​ رفضت أن تساوم على حبة تراب من ​الجولان​، ورفضت التفريط بحقها وبحق ​الشعب الفلسطيني​ بقضيته. سوريا التي واجهت إرهاباً معولماً اجتمعت فيه كلّ قوى الشر في ​العالم​ وصمدت أكثر من ثمانية أعوام. وأذلّت كلّ المراهنين وأسقطت رهاناتهم"، مشيرا الى أن "سوريا تقول اليوم للعالم إنها كما رفضت الاحتلال الفرنسي وأذلّته وأخرجته من سوريا وكما هزمت وأذلّت الرهان الأميركي الغربي الرجعي في بسط الإرهاب التكفيري في المنطقة عبر إسقاط سوريا كواسطة عقد وكضمانة لكلّ القوى في هذه المنطقة".

وفي كلمة له خلال لقاء سياسي بدعوة من ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​، رفضاً وادانة لقرار الرئيس الأميركي حول الجولان، لفت علي الى أن "سوريا التي رفضت المساومة على أمتار حول طبريا يدرك قادة ​أميركا​ ويدرك أتباعهم وأعوانهم من الصهاينة ومن كلّ المرتهنين لمشيئتهم أنّ هذه السوريا التي لم تساوم على ذرة تراب من أرضها ستنتصر وستستعيد جولانها كاملاً وتستعيد ​القدس​ والجولان كلاهما لسوريا وكلاهما ستستعيدهما سوريا وأصدقاء سوريا وحلفاء سوريا وكلّ الغيورين على كرامة الأمة وعلى إرادة الأمة في الدفاع عن هذا الحق الذي لن نتراجع ولن نتنازل عنه".

واعتبر أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ورئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، يدركان "في سعيهما للفوز في ​انتخابات​ واهنة إسرائيلية وأميركية قادمة أنّ هذا الرهان والسعي لاكتساب الأصوات ولتزيين صورتهما في وجه ناخب يدرك هذا الناخب ويدرك العالم أنهم مهزومون أمام ما فعلوه بحق سوريا وبحق كرامة المنطقة عندما أقدموا على ​تمويل الإرهاب​ وتجييشه لإسقاط سورية من داخلها، وتفكيك بنية ​المقاومة​".