لفت وزير الدولة لشؤون ​مجلس النواب​ ​محمود قماطي​، إلى "أنّنا من عاصمة ​لبنان​ ​بيروت​، ننظر بصورة مختلفة ربّما عن كلّ ​العالم​ وعن كلّ عواصم العالم، إلى ما يجري في المنطقة وخصوصًا ما يجري في ​فلسطين​ و​سوريا​ اليوم، ونرى أنّ ما فعله الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ له أبعاد عدّة ورسائل عدّة، وفي مقابله أيضاً مشروع وقرار".

وركّز خلال إلقائه كلمة "​حزب الله​" في لقاء سياسي دعا إليه "​الحزب السوري القومي الإجتماعي​"، رفضاً وإدانةً لقرار ترامب حول ​الجولان​، على أنّ "على المستوى الأميركي، استطاع ترامب أن يخلع القناع. كَشف ال​سياسة​ الأميركية على حقيقتها، ضرب كلّ العناوين والشعارات الّتي كانت تطرح باسم حقوق الإنسان والقرارات الدولية والشرعية الدولية، وكلّ ما كان يطرح أميركيًّا لتمرير المؤامرات وتمرير الهيمنة وتمرير الإستغلال، اليوم فضحه ترامب بشكل واضح وألغى كلّ هذه العناوين وأعلن عن سياسة ​الولايات المتحدة الأميركية​ بشكل فاضح".

وشدّد قماطي على أنّ "ترامب قزّم دولته وجعلها دولة مارقة إرهابية أمام العالم. هو عَزَل هذه الدولة بحيث وصلت ​أميركا​ إلى مرحلة، كل العالم في واد بخصوص الجولان وهو وحده، وأميركا وحدها معزولين، لا أحد معها على الإطلاق وبالتالي هذا سقوط مريع للولايات المتحدة الأميركية ولسياستها ولتأثيرها ولدورها في العالم، وهي التي كانت تحاول من خلال الواجهات الدولية والأطر الدولية أن تعطي لتوجهاتها الشرعية، اليوم أصبحت وحيدة".