أكدت النائب ​ستريدا جعجع​ أنه بسبب الأوضاع الإقتصادية المأزومة في البلاد والمعانات التي يتكبدها الشعب ال​لبنان​ي، فقد آثرت على أن تكون رسالة "مهرجانات الارز الدولية "هذه ​السنة​، تعبّر عن كفاح ونضال الـ4 ملايين لبناني، وأن ترسم البسمة على وجوههم. كما أرادت أن تكون الصورة من أرز الرب رمز لبنان جامعة لجميع أطياف هذا الشعب الصامد في أرضه بوجه كل الصعاب. من هنا وقع اختيارنا على الفنان العالمي أندريا بوتشيللي الذي تمثل سيرة حياته النضال والصمود ببعديهما الإنساني والوجداني، وهذا ما عبرت عنه النائب جعجع في محطات عدة.

وأكدت النائب جعجع خلال سلسلة من الإجتماعات مع لجان المهرجان لوضع خطط العمل المطلوبة انجازها قبل موعد المهرجان ان "مهرجانات الارز الدولية " أصبحت محط أنظار عربي ودولي خصوصاً مع قدوم أندريا بوتشيللي الى الارز، الذي قالت عنه يوما ً الفنانة العالمية سيلين ديون : "ان صوته هو الاقرب الى صوت الله اذا غنا"، وتأكيد محطتي الـ"CNN" و"France 24"، أنهما ستنقلان مقاطع من الحفل الذي سيحييه، فان المسؤولية الملقاة على عاتقنا كبيرة. من هنا علينا تظافر جهودنا لانجاح المهرجان، ولإظهار الصورة الحقيقيّة للبنان التجدد والتقدم والحضارة الذي لطالما سعينا لإظهارها".

النائب جعجع وبحضور المشرفة العامة على المهرجان رولا عريضه وامينة الصندوق د. ليلى جعجع، استهلت اجتماعاتها بلقاء لجنتي البروتوكول والـ"Food Court". حيث التقت اولا ًرئيسة لجنة البروتوكول فيروز رحمه والاعضاء الـ21، ووضعوا خطة عمل لاستقبال الشخصيات والمسؤولين القادمين لحضور حفل الفنان اندريا بوتشللي في 29 حزيران 2019. كما توسع المجتمعون في درس بروتوكول استقبالات الليلة الثانية من المهرجان "Smile Lebanon" في 13 تموز 2019، حيث شددت النائب جعجع على اللجنة بضرورة الدقة والانتباه في طريقة الاستقبال ، لان نجاح البروتوكول يعكس الصورة الحقيقية لـ"مهرجانات الارز الدولية".

وأستتبعت النائب جعجع لقاءاتها بالاجتماع مع رئيس لجنة الـ"Food Court" سليم جعجع والاعضاء الـ18، وجرى البحث في التفاصيل كافة المتعلقة بطريقة استقبال السياح القادمين من أماكن بعيدة الى منطقتنا، وبالتحديد الى ليلتي المهرجان في 29 حزيران و13 تموز 2019، واعطت النائب جعجع توجيهاتها بضرورة ان نكون وكما دائما ً مع زوارنا لناحية حسن الضيافة والكرم.