شدّد الأمين القطري لـ"​حزب البعث العربي الإشتراكي​" في ​لبنان​ ​نعمان شلق​، في برقية تهنئة وجّهها إلى الأمين العام لـ"حزب البعث" الرئيس السوري ​بشار الأسد​، بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، على أنّ "بكلّ الفخر والاعتزاز، يسعدني أن أتقدّم منكم بأسمى معاني الحب والوفاء بهذه المناسبة الخالدة، ذكرى تأسيس "حزب البعث العربي الإشتراكي"، الّذي فجّر ثورته التاريخية بوجه الطغاة ودعاة الإنفصال، رافعًا راية الحق والعدل والعزة والشموخ، ومحقّقًا الكثير من الإنجازات والانتصارات بفضل إرادتكم الصلبة في الميادين كافّة وعلى الأصعدة كافّة".

وركّز على "أنّنا نعاهدكم على الإلتزام ومتابعة المسيرة خلف قيادتكم التاريخية الفذة، بكلّ أمانة وإخلاص، حتّى تحقيق المجتمع العربي الموحد. ودمتم ذخرًا للوطن والنصر لقضية شعبنا وأمتنا".

ولفت شلق، في برقية ثانية بعثها إلى الأمين العام المساعد للحزب هلال هلال، في المناسبة عينها، إلى أنّ "في ذكرى تأسيس "الحزب البعث العربي الإشتراكي"، تطلّ هذه المناسبة المجيدة، المليئة بما قدّمه هذا الحزب من دور فكري ونضالي طيلة العقود الماضية، حيث تجسّد هذا الواقع في دفع القضية العربية إلى الأمام".

ونوّه إلى أنّ "عامًا بعد عام، تتجدّد الذكرى المجيدة، و​سوريا​ الأسد قطعت أشواطًا في الواجب المقدّس للدفاع عن مصالح وحقوق الأمة العربية، مع مزيد من التقدّم والرقي في كل مجالات العمل القومي".