لفت مدير ​المركز الكاثوليكي للإعلام​ الخوري ​عبده أبو كسم​، خلال مؤتمر صحافي عقده النائب البطريرك لجمعية كهنة بزمار البطريركية، النائب البطريركي العام لأبرشية ​بيروت​ المونسنيور غبريال (باتريك) موراديان، في المركز الكاثوليكي للإعلام، إلى أنّه "يشرّفني أن استقبل المونسنيور موراديان والأب سيبوه غرابديان والوفد المرافق، ليتمّ الإعلان اليوم عن إزاحة الستار عن "نصب الصداقة ال​لبنان​ية الأرمنية".

وركّز على أنّ "هذا النصب يجسّد عهد الصداقة بين ​الشعب اللبناني​ والشعب الأرمني، ونحن كلّنا نعتبر أنّ هناك اندماجًا كاملًا بين الشعبين، والطائفة الأرمنية الكريمة بشقّيها الكاثوليكي والأرثوذكسي هي جزء لا يتجزأ من الكيان اللبناني، وهذه الصداقة هي صداقة حقيقيّة".

وأوضح أبو كسم أنّ "هذا الإندماج قلّما نرى منه بين شعبين في بلد واحد، بين مكوّنين في بلد واحد. الطائفة الأرمنية هي صديقة والشعب الأرمني هو شعب صديق"، مبيّنًا "أنّنا في لبنان -وهذا لسان كلّ اللبنانيين- نقدّر هذه الطائفة المناضلة المجاهدة، الّتي قدّمت شهداء. ومنذ سنتين استذكرنا مئة عام على المجازر الأرمنية، لكن هذا الشعب الذي لا ينسى شهداؤه يستحقّ كلّ التقدير".