نفذ وفد من كلية الآداب و​العلوم​ الإنسانية في ​الجامعة اللبنانية​ - الفرع الثالث ب​طرابلس​، وعددهم حوالى الاربعين طالبا وطالبة وبمشاركة عدد من الأساتذة، سلسلة من النشاطات التوجيهية والبيئية، بالتعاون مع جمعية let s green، بدعم من مديرة الكلية جاكلين أيوب لتعزيزالنشاطات الثقافية والبيئية لدى طلاب الكلية، ونشر التوعية للحفاظ على ​البيئة​ وحمايتها وتنميتها.

وسلك المشاركون سيرا على الأقدام بعض دروب ​حرج اهدن​، بدءا من جبل السيدة وصولا الى باب الهوى، حيث تعرفوا على أهميتها من الناحيتين الطبيعية والتاريخية بإشراف الدكتورة سناء أبي ديب مديرة let s green والناشط البيئي سايد الدويهي.

وشرحت ابي ديب للطلاب طبيعة النشاطات التي تنظم في محمية اهدن والجوار للحفاظ على الغطاء النباتي والحرجي وزيادة المساحات الخضراء وزرع أشجار حرجية والمحافظة على محمية اهدن واكتشاف الطبيعة الخلابة.

وتخلل هذه الجولة حملة تنظيف حيث جمع ​الطلاب​ كميات كبيرة من "مظاريف" بنادق ​الصيد​ المنتشرة بكميات كبيرة في المكان، والتي تركها الصيادون حيث هدفت هذه الحملة الى تحفيز الوعي البيئي، وتعريف الطلاب على إعادة تدويرالنفايات وفرزها وارسالها الى المعامل المختصة لاعادة الاستفادة منها في مجالات أخرى.

وفي الختام، زرع الطلاب شجرة أرز باسم كلية الاداب -الفرع الثالث، تأكيدا على مشاركتها بكل النشاطات الهادفة وتفعيل الشراكة مع الجميع لتطوير الوعي البيئي.