أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ في بيان أنه "​شعبة المعلومات​ تمكنت من تحديد هوية عصابة جديدة نشطت في الفترة الأخيرة في عمليات سرقة السيارات ضمن نطاق ​محافظة جبل لبنان​ وتضم كل من : هـ. ب. (مواليد العام 1974، لبناني) وع. ح. (مواليد العام 1968، سوري) وهما من اصحاب السوابق الجرمية في قضايا: سرقة السيارات، السلب، القتل، التزوير وتعاطي ​المخدرات​ ومن الاشخاص الخطرين"، مشيرة الى أنه "على الاثر، وضعت خطة ميدانية لتوقيف المذكورين خلال قيامهما بالتجول لتنفيذ عمليات السرقة".

ولفتت الى أنه "بتاريخ 30/3/2019، وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة قامت قوة خاصة من شعبة المعلومات بتوقيفهما في محلة خلدة على متن ​سيارة​ نوع هيونداي أكسنت لون أسود، تبين انها تستخدم في عمليات سرقة السيارات تم ضبطها، بالإضافة إلى الادوات المستخدمة من قبلهما. وبالتحقيق معهما، اعترفا بقيامها بتنفيذ /16/ ​عملية سرقة​ سيارة ضمن مناطق : ​صحراء​ ​الشويفات​، ​سن الفيل​ ، ​الجديدة​، ​عين الرمانة​ ، ​الدكوانة​ و​سد البوشرية​، وانهما كانا يتقاضيان مبلغ يتراوح بين 1500 ​دولار​ و2000 دولار عن كل سيارة مسروقة.

كما اعترف الأول بتنفيذه ٩ عمليات سرقة سيارات نوع هيونداي توكسون وهيونداي سانتا و"اف جي كرورز" وفان هيونداي بالاشتراك مع آخرين في مناطق : ​ذوق مصبح​ ، ​السبتية​ ، ​الروضة​ ، ​الدورة​ ، ​الزلقا​ ، الجديدة ، الأجنحة الخمسة ، سن الفيل ، ​جل الديب​، سد البوشرية و​دوحة عرمون​. وفي سياق التحقيق معهما، اعترفا بانهما لم يتمكنا من نقل سيارة نوع هيونداي توكسون الى ​البقاع​، والتي قاما بسرقتها من منطقة سد البوشرية بتاريخ 24/3/2019 وقد قاما بركنها في منطقة الليلكي ، حيث تم ضبطها وتسليمها الى أصحابها. أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة ​القضاء​".