اكد رئيس ​القوات​ ​سمير جعجع​ انه "لا حل لأزمة النازحين من خلال إعادة طرح الأفكار نفسها بل الحل هو بجهد دبلوماسي لبناني مع ​روسيا​ كونها القوة الوحيدة الموجودة في ​سوريا​ وعلى علاقة مع ​ايران​ و​النظام السوري​، لاقامة مناطق امنة داخل الحدود السورية على حدود لبنان، على ان يستمر المجتمع الدولي بتقديم المساعدات كما يقوم بها اليوم في لبنان، ونكون عبر ذلك بتأمين حياة كريمة كما يعيشها النازحين اليوم ولكن على ​الاراضي السورية​ بدل اللبنانية".

ولفت جعجع بعد اجتماع تكتل "​الجمهورية القوية​"، الى اننا سمعنا بعض الاصوات تتحدث عن عرقلة القوات لخطة ​الكهرباء​، واوضح انه لدينا وزيرين في اللجنة الوزارية وهل كان المطلوب ان نبصم على الخطة دون مناقشة؟ ودعا لتشكيل الهيئة الناظمة وتعيين مجلس ادارة جديدة ل​كهرباء لبنان​، والموضوع ليس موضوع عرقلة بل تكامل للوصول الى نتائج افضل من النتائج التي وصلنا اليها في الفترة السابق، وفي كل محاولات الإنقاذ كان التركيز على الطاقة الموقتة وهذا ما رفضناه، ركّزنا على الطاقة الدائمة مع الأخذ بالاعتبار الهدر في الشبكة.

واكد ان قانون المحاسبة العمومية يفرض ان اي مناقصة عليها ان تذهب الى إدارة المناقصات، هذا الأمر ليس خيارًا شخصيًا وكل مناقصات الكهرباء يجب ان تعود الى إدارة المناقصات وهذا ما أقر اليوم. ودعا الى عدم اقرار ​التعيينات​ من دون الالية خاصة في وجود وزيرة تتابع الموضوع. ولفت الى الإصلاح أخذ انتكاسة من جديد بوقت ان كل اللبنانيين باتوا يفقدون الثقة بالدولة، موضحا ان الاتفاق بالتراضي الذي حصل في وزارة السياحة مع شركة خاصة بتسويق السياحة خالف مبدأ التقشف، والنقطة الثانية لماذا لم تذهب الى إدارة المناقصات؟

واعتبر انه الحري بأصدقاء نظام الاسد وكما حصل مع الجندي الاسرائيلي الذي قتل منذ 40 عاما، اعادة المفقودين الاحياء او رفاة المفقودين الى لبنان، وذلك من منظور انساني فقط. ويجب حل هذه الاشكالية اللبنانية بإمتياز والانسانية، ونحن سنبقى نطرح الموضوع لايجاد حل له بالشكل المناسب.