اشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في تصريح له بعد ​جلسة الحكومة​ الاستثنائية لاقرار ​خطة الكهرباء​ في ​قصر بعبدا​، الى ان ​مجلس الوزراء​ اقر خطة الكهرباء بالاجماع بكل بنودها، وكان هناك جو ايجابي، وقد تم الاتفاق على تمديد القانون 288، وهذه اول مرة سيكون هناك مناقصة BOT في لجنة المناقصات، ونحن نبشر اللبنانيين اننا اقرينا هذه الخطة بإيجابية وهذا انجاز لكل الافرقاء السياسيين، واريد ان اثني على وزير الطاقة ندى البستاني التي قامت بجهد كبير في الاسابيع الماضية، وهذا انجاز للمرأة التي اقرت هذه الخطة، ونحن سنذهب الى التنفيذ.

واكد الحريري انه لا احد يريد التعطيل في ملف الكهرباء، ومن يريد التعطيل سيتحمل مسؤوليته. وشدد على ان احدا لم يعترض على دائرة المناقصات، ونحن يجب تلزيم الكهرباء بأسرع وقت ممكن، ومن يتقاعص في الموضوع سيتحمل المسؤولية. ولفت الى ان هناك وضع مالي صعب نواجهه، ولكن هذا لا يعني اننا ذاهبون الى الانهيار. واشار الحريري الى ان الخطة سترضي الشعب اللبناني، لانها تخفض العجز في الموازنة، كما ان الكهرباء ستصبح 24/24.

وعن الموازنة، اكد انه يعمل مع وزير المال علي حسن خليل ووزراء اخرين لتوحيد الموقف من الموازنة، والسير بها كما تم السير بخطة الكهرباء.