علق عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​بيار بو عاصي​ على اقرار ​مجلس الوزراء​ ​خطة الكهرباء​ مع بعض التعديلات، قائلا: "نتحدث عن خطة الكهرباء والتي هي خطوة أساسية لانجاز شيء ونهنئ وزيرة الطاقة ​ندى بستاني​ على تقديمها ملف متماسك وانفتاحها للنقاش وهذه المقاربة و هدفنا واحد هو توقيف الهدر و ايصال المهرباء للشعب ال​لبنان​ي والخطة تعني الجميع وتهدف لإيقاف هدر مليوني دولار، اضافةً الى كونها خطة تجلب الإستثمارات".

وفي حديث تلفزيوني، لفت بو عاصي إلى ان "الخطة المتكاملة لم تطرح علينا في الحكومة السابقة على مدى سنتين بل كان يطرح دائما الحل الموقت مع البواخر ولا أعرف قبلها لماذا لم تطرح هذه الخطة".

وعن موضوع النازحين، أشار بو عاصي إلى أن "كان هناك غياب للموقف الرسمي اللبناني لادارة أزمة ​النازحين السوريين​ ونعلم أن كل من ​الأردن​ و​تركيا​ عانوا ولكن ما يهمني كوزير ونائب في لبنان هو لبنان ولم يكن هناك أي شكل من أشكال ادارة من الازمة وضبط الاعداد والوصول إلى نتيجة مقبولة و كان هناك نوع من أنواع عدم ادراك لعمر الازمة السورية".

وأضاف: "الأزمة السياسية في ​سوريا​ أدت إلى حرب وإلى نزوح كبير وبدأ تدفق النازحين الذين وصلوا إلى مليون ونصف نازح"، مشيراً إلى أنه "لا أفق لفترة بقاء النازحين السوريين في لبنان"، لافتاً إلى أن "الاعتقاد السائد كان انه مع انتهاء ​الأزمة السورية​ تنتهي مشكلة النزوح وهذا يعبّر عن قصر نظر في الرؤية السياسي".

وتابع بو عاصي: "كنت معني بشكل مباشر بهذا الملف، ارفض التعامل بعنصرية مع النازح السوري، لكن مصلحة بلادي العليا فوق كل الإعتبار، وليس للنازحين السوريين الحق بالعودة بل واجب العودة، التجاذبات السياسية ادت الى عدم تشكيل موقف واحد حول مسألة عودة النازحين".