اشارت النائب ​بهية الحريري​ الى ان "الحوار لا يكون الا بين وجهات نظر مختلفة، وعندما نقوم بحوار يكون ذلك لتقريب وجهات النظر لنصل الى نقاط مشتركة. ونحن في عالمنا وزماننا هذا احوج ما نكون الى ترسيخ ثقافة الحوار لمواجهة ما تتعرض له مجتعاتنا واجيالنا من تحديات ومصطلحات ومفردات غريبة عنها . نحن مجتمع متنوع يعيش فيه الناس مع بعضهم البعض، وهناك الكثير من القواسم المشتركة بيننا تحت سقف الوطن الذي يجمعنا ويحفظ لنا حقوقنا. فالدولة هي الضامن الوحيد لحقوق الناس، لذلك علينا العمل على بناء الدولة وتقويتها".

وتوجهت الحريري خلال رعايتها اطلاق فعاليات "لجنة جائزة المطران ​سليم غزال​ للحوار والسلم الأهلي" للعام 2019، الى الطلاب المشاركين بالقول: "رغم ان الواقع في ​لبنان​ هو ان الطوائف والمصالح وال​سياسة​ اقوى من الدولة لكن اياكم ان تفقدوا الامل بالدولة، فأنتم شباب لبنان من سيكمل الطريق واياكم ان تنجروا لا الى التنمر - وهو مصطلح جديد- ولا الى ​العنف​ بكل اشكاله . لقد علمتنا التجارب ان الكل يتقاتل مع بعضه، وفي النهاية يجلسون على طاولة واحدة، وهو ما نراه في بلدان كثيرة حولنا ".

وتابعت: " ان ميزة لبنان هي في هذا التنوع الذي ترونه اليوم مجسدا في الطلاب المشاركين والذين أفتخر بحضورهم جميعا الى هنا ليس فقط من اجل التعبير عن دعمهم لوثيقة الإخاء الانساني بل وايضا وهذا المهم وما نطمح اليه ان يكون مضمونها اسلوب حياة بالنسبة للأجيال". ولفتت الى ان "عنواننا في العام المقبل سيكون "مئوية لبنان الكبير -لبنان 2020 " داعية الطلاب للمشاركة في هذه الاحتفالية. وختمت الحريري بالعبارة التي وردت في الديباجة الأساسية لمنظمة ​اليونسكو​ "الحروب تقع في عقول البشر وفي عقول البشر تبنى حصون السلام" ، متمنية التوفيق للطلاب المشاركين .