اشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاصم عراجي​ الى ان "دور رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ انطلاقا من موقعه الحكومي هو خلق اجواء من التفاهم بين الوزراء"، لافتا الى انه "بالنسبة الى ​خطة الكهرباء​، كان هناك احتمال للخلاف بين الجهات المشاركة في الحكومة، في حين ان الحريري الذي وافق على الخطة، حاول من خارج ​مجلس الوزراء​ التوفيق بين المعنيين".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اوضح عراجي ان "الحريري، يأخذ الجانب الايجابي من الموضوع"، منتقدا "بعض الجهات التي تحمّل رئيس الحكومة الفشل في حال حصوله، وتنسب الى نفسها كل امر ايجابي".

واعتبر ان "محاربة الفساد لا تقتصر على ​القضاء​، ولا تكون بتصنيف القضاة"، مشيراً إلى ان "المعالجة هنا تبدأ برفع يد السياسيين عن القضاء"، مضيفا: "اذا كانت مصلحة البلد تهمّنا وهي الاساس فعلى كل الاطراف السياسية ان تكون بعيدة كل البعد عن القضاء، ثم يتم العمل على تنظيفه"، مشددا على ان "القضاء يجب ان يلتزم الحياد في التعاطي مع الناس، دون اي تسييس".

وعن الحملة على حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، امل عراجي "الا يكون هناك اي غايات من ورائها"، مشيرا الى ان "رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ يريد ان تكون المواقع الحساسة الى جانبه"، داعياً سلامة إلى "الردّ على الحملة التي تشن ضده، من اجل التوضيح امام الرأي العام".