رد وزير الدفاع الايراني ​أمير حاتمي​ على الاجراء الاميركي الاخير ضد ​الحرس الثوري​، قائلا: "كلنا حرس ​الجمهورية​ الاسلامية ونقف في صف واحد"، مشيراً إلى أن "​القوات المسلحة​ في الجمهورية الاسلامية الايرانية، تشكل جيشا ربانيا مخلصا، و​الجيش​ والحرس كأخوين ولعلهما يرتديان زيين مختلفين، ولكنهما جيش واحد ويقفان في صف واحد".

ولفت إلى ان "المسؤولين الاميركيين وبهذه الاجراءات الخرقاء، لا يمكنهم ان يفرقوا بين القوات المسلحة الايرانية، وفي الحقيقة فإن نواب البرلمان اليوم باعتبارهم خلاصة الشعب الايراني، يرتدون زي الحرس، وكلنا ارتدينا هذا الزي، لنعلن اننا جميعا حرس الجمهوية الاسلامية. وكلنا نحافظ على ​الثورة الاسلامية​، وكلنا حراس لوحدة تراب بلادنا واستقلالها، ونقف صفا واحدا في مواجهة العدو".

وبشأن الردود الدولية على اجراء الادارة الامركية، اعتبر حاتمي ان "اجراء ادارة الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ كان سخيفا وعديم القيمة، وضعيفا من الناحية القانونية والحقوقية، بحيث استبعد ان تدعمه اية دولة في ​العالم​"، مشيراً إلى أنه "مثلما لم تحظ الاجراءات الاميركية السابقة بالدعم، من قبيل تغيير عاصمة ​فلسطين المحتلة​ الى ​القدس​، او احتلال ​الجولان​، والتي لاقت ​احتجاجات​ عالمية، فمن المؤكد ان هذا الاجراء الاميركي المعارض للقوانين الدولية، سيلقى احتجاجا من دول العالم".