علق رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​شارل جبور​ على ما قيل حول إمكانية فرض ​الادارة الاميركية​ عقوبات على رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، قائلا: "لا يمكن اعتبار حركة "امل" كـ"​حزب الله​" وسجّلت عدة مواقف لرئيس مجلس النواب نبيه بري يختلف فيها مع "حزب الله" من حيث مشاركته في الحرب السورية والعلاقة مع ​المجتمع الدولي​ وفي ​العراق​ حاول دوزنة موقفه بين ​الرياض​ و​طهران​ والتقى رؤساء الكتل وليس الأحزاب بما يتماشى مع منطقه المؤسساتي".

وفي حديث تلفزيوني، لفت جبور إلى "أنني لا أعتقد أن الاميركيين بوارد فرض عقوبات على بري لأنه رئيس السلطة التشريعية وأي عقوبة يضربون بذلك مفهوم الاستقرار في كل الأمور"، متسائلا: " إذا أرادوا فرض عقوبات على بري و​حركة أمل​ فما هي الرسالة التي يريدون توجيهها في لبنان؟ هذه الخطوة تقوّي "حزب الله" بالدرجة الأولى"، مشيراً إلى "أنني استبعد تماماً الذهاب إلى هذه الخطوة واي اتجاه في هذا النوع أراه خاطئاً تماماً".

وفي موضوع الكهرباء، أشار جبور إلى أنه "تم تعديل الكثير في ​خطة الكهرباء​ وكلام رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ اليوم لا يفيده فهناك رأي عام يرى ويعرف ما يحصل واليوم أي انجاز إصلاحي يسجّل لمصلحة العهد ولم يكن من الممكن السكوت في ملف الكهرباء".

وعن ملف النازحين السوريين، أوضح جبور أن "عودة العلاقات مع سوريا إلى ما كانت عليه قبل العام 2011 لا يمكن أن تتم قبل عودة سوريا إلى الجامعة العربية"، مشيراً إلى أنه "أمامنا اليوم حل واحد تضمن من خلاله موسكو مناطق آمنة حدودية في حين يقوم المجتمع الدولي بدوره هناك أي تأمين مساعدات مالية و غذائية كما يجري خاليا على الأراضي اللبنانية".