أكد نائب رئيس مجلس النواب ​إيلي الفرزلي​ أن "زيارة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ الى ​روسيا​ كانت زيارة شخصية"، مشيرًا إلى أن "حضور وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ واجب في هكذا زيارة وأدعو لعدم تضييع السبب الرئيسي لهذه الزيارة التي كانت تهدف لتفعيل الدور الروسي في عملية عودة ​النازحين​ ولتفعيل العلاقات بين ​لبنان​ وروسيا".

وفي حديث تلفزيوني لفت الفرزلي إلى أن "لبنان هو البلد الوحيد الذي خرجت منه ​اسرائيل​ من دون قيد أو شرط"، مبينًا أن "تحرير ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ سيتم في الوقت المناسب".

ونوّه الفرزلي إلى أن "تلّوث ​نهر الليطاني​ يؤثر سلبًا على جميع الناس ويضر بصحتهم"، كاشفًا أن نواب البقاع تقدموا بمشروع قانون حول طريق "ضهر البيدر" من أجل تحسينه وتطويره عن طريق الـ BOT ولن يكلّف ​الدولة اللبنانية​ قرشاً, ونأمل اقراره في الجلسة العامة لمجلس النواب".

ورأى الفرزلي أن "الوزير السابق ملحم الرياشي كان أفضل وزير إعلام لأنه كان رصينًا وعُرف بمواقفه الجدية، كما أنه يضع استراتيجية واضحة ويعمل عليها، بالاضافة إلى أنه دبلوماسي في كلامه"، معلنًا أن "ال​سياسة​ بالنسبة لي ليست وجاهة بل أحب العمل في الشأن العام".