أعلنت ​رئاسة الجمهورية​ في بيان أن "تلبية لدعوة رسمية من ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، يزور ​لبنان​ غداً رئيس جمهورية ​اليونان​ ​بروكوبيس بافلوبولوس​ وقرينته السيدة فلاسيا بافلوبولو، حيث يجري محادثات تتناول العلاقات اللبنانية – اليونانية، وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما تتطرق المحادثات الى الاوضاع في المنطقة.

ومن المقرر أن يصل الرئيس اليوناني إلى مطار ​بيروت​ الدولي عند العاشرة من قبل ظهر الغد، ويتوجه بعدها مباشرة إلى ​القصر الجمهوري​ حيث سيقام له استقبال رسمي، تليه محادثات ثنائية بين الرئيس عون وبافلوبولوس، ثم محادثات موسعة يشارك فيها الجانبان اللبناني واليوناني، يعقبها مؤتمر صحافي للرئيسين ومأدبة غداء يقيمها الرئيس عون على شرف الرئيس الضيف وقرينته.

ويزور الرئيس اليوناني بعد الظهر، رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ورئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، كما يضع إكليلا من الزهر على ​نصب الشهداء​ في ​ساحة الشهداء​ حيث يقام احتفال خاص بالمناسبة. ومساء يلتقي الرئيس الضيف متروبوليت بيروت وتوابعها ​الياس عودة​، ويزور الباخرة اليونانية NikiforosFokas.

ويوم الجمعة، يزور الرئيس اليوناني صباحاً بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​ في البلمند، ويتوجه بعدها إلى مطار ​رفيق الحريري​ الدولي، مختتماً زيارته الرسمية إلى لبنان.