أكد عضو المجلس السياسي في "تيار "المستقبل" ​مصطفى علوش​ أنه "حتى ايام رئيس ​الحكومة​ الأسبق الراحل ​رفيق الحريري​ كان هناك هامش للمعارضة، وقد وترك الهامش عن قصد"، مشيراً الى أن "بعض الاصوات المعارضة التي نسمعها لم يكن لديها مشروع، بل نجد البعض يقولون انهم معارضة فقط لأنهم ليسوا بالحكم، ولكن عمليا هم ليس لديهم مشاريع".

وفي حديث تلفزيوني له، اعتبر علوش أن "الديمقراطية ليست الانتخاب أبدا، بل الديمقراطية تستند الى شيء أساسي اسمه المحاسبة"، لافتاً الى أن " لسلطة مضطرة ان تبقى تستمع وتخاف".

وأشار الى أن "هناك خيار لدى احزاب ​مدينة طرابلس​ بالحفاظ على استقرار المدينة،"، لافتاً الى أنه "دائما يتم الرهان على الخلافات السياسية بين القوى الطرابلسية".

وشدد على ان "الأولوية تأمين المصالح السياسية للمدينة"، مؤكداً ان "العنوان استقرار المدينة سياسيا من أجل السماح بالانماء".

واعتبر علوش أنه "لا يمكن طرح تزكية في ​الانتخابات النيابية​، والتزكية تاريخيا لم نراها الا ب​حالات​ نادرة بمقاعد معينة"، مشيراً الى أنه "ليس بالضرور ان يكون لديك حظ لتترشح"، موضحاً أنه "بالترشح لا يمكن العتب على احد لماذا يترشح، فهناك ناس تطمح ولديها حضور".

وأكد "أننا لا نقبل ان نقول طرابلس مدينة منفصلة عن البلد، ومحاولة فصلها أدى الى التدهور فيها".