أشارت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية في تقرير لها إلى ان "رئيس الوزراء الإسرائيلي، ​بنيامين نتانياهو​، قد يواجه عقوبة السجن على الرغم من فوزه بفترة حكم خامسة"، معتبرة ان "فوز نتانياهو ب​الانتخابات​ لا يعني نهاية متاعبه، كما أن منافسه حقق هو أيضا نجاحا باهرا بالنظر إلى أن ​بيني غانتس​ دخل عالم ال​سياسة​ منذ شهور قليلة فحسب".

وأضافت "ومثلما تمكن نتانياهو من حشد أنصاره فإن سياسة التفريق التي انتهجها وتهم ​الفساد​ التي تحوم حوله دفعت أكثر من مليون ناخب للتصويت لمنافسه، وسيصبح نتانياهو رئيسا للوزراء لفترة خامسة فقط لأن الأحزاب الحليفة له حصلت على مقاعد أكثر من الأحزاب الحليفة لمنافسه".

ورأت ان "الحملة الانتخابية التي انتهجها نتانياهو كانت، عملا استراتيجيا متقنا، ولكنه استعمل فيها أساليب قذرة من بينها شيطنة أحزاب اليسار والتشكيك في شرعية الأحزاب العربية، ومحاولة إدخال عنصريين إلى البرلمان، كما اتهم وسائل الإعلام بنشر ​أخبار​ كاذبة".

وتوقعت أن تنشر الأسبوع المقبل أدلة ضلوعه في قضايا الفساد المتهم فيها. كما أن نتيجة الانتخابات بينت انقسام المجتمع بين من يريدونه لقيادة البلاد، ومن يطالبون برحيله.