علمت "​الجمهورية​" انّ ​النقاش​ في موضوع ​الموازنة​ دخل في إجازة حتى مطلع الاسبوع المقبل، حيث يتوجّه رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ الى ​الشمال​ اليوم لمتابعة التحضيرات للانتخابات النيابية الفرعية.

وعلمت "الجمهورية" انه عند الوصول الى البند رقم 9 في جلسة ​مجلس الوزراء​ أمس، بند عقود الحكومة الالكترونية، الذي تطلب فيه شدياق تجديد تفويضها تأليف لجان عمل من الاختصاصيين، جُوبِهت باعتراضات عدد من الوزراء خصوصاً وزراء التيار، إذ برز تخوّف من الذهاب الى التوظيف مجدداً بنحو يخالف القرار 46. وسألها الوزيران ​جبران باسيل​ و​الياس بوصعب​ عن العدد، وفي أي اختصاصات، وعن حدود العقود التي تريد إبرامها. فلم يكن لدى شدياق أجوبة، في اعتبار انها ستدرس الموضوع لاحقاً. وتأجّل النقاش في هذا البند، فيما بَدا التوتر واضحاً جداً على وجهها.

من جهتها، لفتت مصادر وزارية لـ"الجمهورية" الى انّ "الاسئلة التي وجّهت الى شدياق كانت مشروعة، لأنها لم تقدّم لنا دراسة وتقريراً واضحين، كما انه لا يمكن لها ان تغضب مباشرة لأنّ هناك دائماً هوامش للأخذ والرد والنقاش داخل مجلس الوزراء، علماً انّ هذا البند كان قد رُفض ايضاً للوزيرة ​عناية عز الدين​ في الحكومة السابقة".