أكّد رئيس ​بلدية طرابلس​ المهندس ​احمد قمر الدين​ تفاؤله "بقدوم ايام مريحة للطرابلسين عبر جملة مشاريع تنموية تحرص الحكومة على تخصيصها للمدينة والمشاريع التي عمل المجلس البلدي على تلزيمها وبدأت تأخذ طريقها إلى تنفيذ مع انتهاء كامل التحضيرات الإدارية واللوجستية لاسيما مشروع تركيب الإشارات الضوئية والأنظمة الذكية للتحكم المروري في 11 تقاطعا رئيسيا وتعبيد شوارع المدينة، إضافة إلى مشاريع ​البنى التحتية​ والارث الثقافي التي شارف على الانتهاء من تنفيذها مجلس الإنماء والاعمار".

قمر الدين وخلال مشاركته في لقاء صباحي، تخلله "ترويقة"، في الأسواق الداخلية بدعوة من عضو اللقاء التشاوري الطرابلسي شمس الدين حافظ بحضور عضو المجلس البلدي محمد تامر ونقابيين ورؤساء جمعيات وناشطين من ​المجتمع المدني​، وحشد من تجار الأسواق، رأى أن" انتقاد العمل البلدي من أجل تصويب المسيرة هو عمل مشكور، لكن عندما يتحول إلى التجريح الشخصي والعرقلة يصبح هداما ومعطلا ويبقي المدينة في دائرة الحرمان". لافتا الى" الكفاءات التي تتجسد في أعضاء المجلس البلدي".

وتطرق قمر الدين إلى" جملة أفكار تعمل على تنشيط الحركة الاقتصادية في الإحتفالية المقررة لمناسبة يوم طرابلس في 26 نيسان، حيث ستفتح أبواب ​قلعة طرابلس​ مجانا لكل اللبنانيين والطرابلسيين والسواح الأجانب والعرب ايام 26، 27، 28 من نيسان الحالي، وكذلك خلال ​شهر رمضان​ المبارك.