رأى عضو "تكتل ​الجمهورية القوية​" النائب وهبه قاطيشا أن "الازمة التي مر بها لبنان منذ 13 نيسان 1975 لا تزال مستمرة حتى يومنا ولكن في أوجه مختلفة، وانتقلنا من الاقتصاد المتدهور الى اللاقتصاد ولا استقرار أمنيًا".

واعتبر في حديث تلفزيوني ان "هدف ​النظام السوري​ الديكتاتوري لم يتغير حتى اليوم وهو وضع اليد على لبنان، وهناك أطراف متعاطفة معه آملةً منه نقلها الى مرحلة آخرى"، لافتا إلى انه "عندما اعتقل رئيس حزب ​القوات​ ​سمير جعجع​ عام 1994، طلب ​غازي كنعان​ من بعض القواتين تشكيل حزب مسيحي خاص بهم".

وأشار إلى انه "من يقول ان النظام خرج من لبنان مخطئ لأنه أذرعه لا تزال في لبنان وأتباعه خلفه"،مؤكدا ان "النظام السوري انتهى، وحتى لا يحكم اي جزء من ​سوريا​، ومعادلة بعد البشير بشار نظرية حتمية".

وأشار إلى ان "​حزب الله​ هو من يحرّك الجبهة ​الجنوب​ية ومن يحرك حزب الله هو ​إيران​، نعول على وعي حزب الله بعدم الاستجابة الى الطلبات الإيرانية بإشعال الفتيل في الجنوب لأن الوضع اللبناني لا يحتمل اي ضربات عسكرية".

من جهة أخرى، قال: "رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ لم يحترم توقيعه على اتفاق معراب عندما رأي ان مصالحه الشخصية لا تتلاقى مع القوات". وشدد على انه "نحن ثابتون على موقفنا".