أوضح رئيس هيئة الإشراف على الإنتخابات القاضي ​نديم عبد الملك​، "أنّنا والإعلام معنيان في العملية الانتخابية الّتي ستجري غدًا في ​طرابلس​"، مبيّنًا أنّ "بإمكان الوسائل الإعلامية التكلّم عن موضوع ​الانتخابات النيابية​ الفرعية في طرابلس، ونقل أجواء وصور، لكن من الممنوع القول انتخبوا هذا أو ذاك من المرشحين، أو دعم مرشح معيّن".

وذكر في مداخلة تلفزيونية، "أنّنا نشرنا على الموقع الإلكتروني، وهناك تقارير وبيانات سابقة تحدّد فترة الصمت الإنتخابي وما الممنوع والمسموح"، لافتًا إلى أنّ "المادة 78 من قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب رقم 44/2017 المتعلّقة بفترة بالصمت الإنتخابي نصّت على أنّ من اليوم السابق ليوم الانتخابات ولغاية إقفال صناديق الاقتراع، يحظر على جميع وسائل الإعلام بثّ أيّ إعلان ودعاية أو نداء انتخابي مباشر، باستثناء ما يصعب تفاديه من صوت أو صورة لدى النقل الإعلامي وقائع العملية الإنتخابية".

وركّز عبد الملك على أنّ "هذا القانون ينطبق على جميع المرشحين ووسائل الإعلام والسياسيّين وكلّ المعنيّين مباشرة بالانتخابات"، ذاكرًا أنّ "تطيبق القانون يؤدّي إلى عدم الوقوع في مخالفات". وطالب بـ"التقيد بالقانون"، مؤكّدًا أنّه "لا يوجد استنسابية والجميع سواسية أمام القانون".