ركّز عضو "كتلة المستقبل" النائب ​طارق المرعبي​، أنّ "البلد يعاني من مشاكل اقتصادية ومعيشية، ولكن الحكومة ورئيسها ​سعد الحريري​ يبذلان جهودًا في تدوير كلّ الزوايا ووضع كلّ الدراسات الاقتصادية، لمواكبة تنفيذ "​مؤتمر سيدر​" الّذي يعطي فرصًا وأملًا كبيرًا للبنانيين".

ولفت خلال استقباله فاعليات سياسية وبلدية واختيارية وهيئات ومواطنين في مكتب "​تيار المستقبل​" في ​خريبة الجندي​ في عكار، بحضور منسق "التيار" المحامي خالد طه وأعضاء المنسقية، إلى أنّ "عكار سيكون لها الحصة الوافرة، ونحن متفائلون بمستقبل أفضل لعكار"، مبيّنًا أنّ "مطار رينية معوض في ​القليعات​ عكار في مقدّمة المشاريع المستعجلة والمدرجة دراستها من خلال "سيدر"، الّتي تخدم الوطن اقتصاديًّا وتعطي فرصًا كبيرة لأهالي الشمال وعكار على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى ​الجامعة اللبنانية​ الّتي هي حاجة أساسية لأبنائنا، وإطلاق الورش في مرفأ ​ببنين​ ​العبدة​ وتوسعته ودعم الصيادين".

وشدّد المرعبي على أنّ "عكار محافظة منكوبة خدماتيًّا وبحاجة إلى إنقاذ إنمائي وخدماتي". ودعا إلى "ملء الشواغر في البلديات المنحلة"، مشيرًا إلى أنّ "حلبا الّتي هي عاصمة المحافظة بلديتها حلّت منذ شهور، ونترقّب صدور ​الموازنة​ الّتي من شأنها أن تطلق عجلة الأعمال".