التقى نقيب محرري ​الصحافة​ اللبنانية ​جوزيف القصيفي​ رئيس اتحاد الصحافييّن السورييّن موسى عبد النور في مقر النقابة بحضور أمين صندوقها علي يوسف. وجرى خلال اللقاء التوقف عند الموضوعات الآتية: التنسيق بين النقابة والإتحاد في إطار الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفييّن. بحث التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر للاتحاد الدولي للصحافييّن الذي سيعقد في تونس من 11 الى 14 حزيران 2019 ومستقبل التعاون بين النقابتين حول كل الموضوعات المشتركة.

وطلب القصيفي من عبد النور مساعدة إتحاد الصحافيين السوريين في المساعي الجارية للكشف عن مصير المصوّر اللبناني ​سمير كساب​ الذي إختفى في ​سوريا​ ولا تزال أخباره مقطوعة، مشددا على أن قضيته هي قضية انسانية قبل أيّ شيء.

وأكد عبد النور "اننا نتعاطف مع الأسرة الصحافيّة اللبنانية وعائلة كساب، والإتحاد على إستعداد دائم لإجراء الإتصالات من أجل جلاء مصير المصور اللبناني وأفراد الفريق المرافق له، وبذل كل ما يمكن من جهد، وما يملك من إمكانات في هذا السبيل، ومتابعة المعلومات التي تتوافر عن هذه القصية". وأضاف: "إن المصور سمير كساب والمرافقين له، قد إختفوا في المناطق التي تسيطر عليها المجموعات الارهابية".