أكد رئيس الدائرة الإعلامية في ​حركة حماس​ في منطقة الخارج، ​رأفت مرة​ أن "قوى ​المقاومة​ في المنطقة قادرة على مواجهة المشروع الأميركي الإسرائيلي الذي يهدف إلى إنهاء ​القضية الفلسطينية​ واستهداف المقاومة وإسقاط ​حق العودة​ وتمكين الكيان الصهيوني من الهيمنة والسيطرة".

وفي كلمة له خلال لقاء مع الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين في منطقة صيدا ومخيماتها في جنوب لبنان بمناسبة يوم الأسير، قدم مرة عرضاً لنتائج التفاهم الأميركي الإسرائيلي "الذي ظهرت مخاطره بعد الاعتراف بسيادة الإحتلال على ​القدس​ و​الجولان​ والاعتداءات على شعبنا في الداخل خاصة في غزة و​الضفة الغربية​"، مشددا على أن "الوحدة الوطنية والمقاومة هي أهم عامل في إفشال التفاهمات الإسرائيلية والأميركية".

وعن علاقة حماس بقوى المقاومة في المنطقة، أوضح أن "اللقاءات تتمحور حول دعم المقاومة والقضية الفلسطينية والتصدي للإحتلال"، وعن وضع ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان أكد مرة "تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة ورفض ​التوطين​"، داعيا إلى "حوار لبناني فلسطيني شامل يحصن مواجهة محاولات إسقاط حق العودة".

وأعرب مرة عن استغرابه لـ"الضجة التي يفتعلها البعض حول التوطين"، مشيداً بـ"الجهود الفلسطينية لضمان ​الأمن​ والاستقرار ومنع ​العنف​".