افاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان كنائس ​مدينة صيدا​ ومنطقتها أحيت "​أحد الشعانين​" بالقداديس والزياحات، وسط اجواء من التفاؤل والامل ان يتجاوز لبنان محنته الاقتصادية ويعالج مشاكله بعد انطلاق عمل ​الحكومة​ الجديدة.

ففي كنيسة ​مار الياس​ المارونية، ترأس راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ للطائفة المارونية ​المطران مارون العمار​ قداس الشعانين، في حضور أبناء الرعية. والقى عظة تناول فيها المعاني الروحية للشعانين والتي هي رمز ​المسيحية​، بينما معنى الشعانين وهو الترفع من اجل خدمة افضل للانسان.

وفي كنيسة مار نيقولاوس في صيدا للروم الكاثوليك، ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ايلي حداد​، قداس الشعانين في حضور فاعليات وحشد من أبناء الرعية، حيث القى عظة امل فيها ان يتجاوز لبنان محنته الاقتصادية والاجتماعية ويحقق المسؤولون مطالب الشعب في توفير فرص العمل، قائلا "في هذه المواسم يدعونا ​السيد المسيح​ الى الترفع عن متطلبات هذه ​الحياة​ الدنيوية، واتباع ما يغذي الروح. في جميع اطر الحياة لاسيما الاجتماعية والسياسية والعلمية و​الانسان​ية وغيرها"، خاتما "نتمنى للجميع عيدا مباركا واياما سعيدة وللمنطقة السلام".