ترأس النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع قداس ​الشعانين​ في ​كنيسة السيدة​ ​بزعون​، وبعد تلاوة ​الانجيل المقدس​، القى المطران نفاع عظة تحدث فيها عن دخول ​المسيح​ المتواضع الى اورشليم على ظهر اتان، وكيف استقبله الشعب بأغصان الزيتون وسعف النخل، آملين ان "يحمل لهم ملك المجد الخلاص من جور الحكام"، واشار الى "اننا اليوم بحاجة ماسة لدخول المسيح الى قلوبنا من جديد لنعيش فرح لقائه ويكون تواضعه مثالا لمسيرة حياتنا، فنعيش بحرية واحترام ومحبة في وطن الرسالة ​لبنان​".

ودعا الى "العمل للمصلحة العامة وليس للمصالح الشخصية، وترك الصراعات جانبا والعمل على مساعدة المواطنين لتخطي المرحلة الصعبة التي نمر بها".

وترأس الخوري ميلاد مخلوف رتبة الشعانين في ​بقاعكفرا​، واقيم التطواف في شوارع البلدة بحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي و​المخاتير​.

وفي ​حصرون​، ترأس الخوري انطونيوس جبارة رتبة الشعانين في كنيسة السيدة ومار لابي، والقى عظة عن معنى المناسبة ودخول المسيح الى اورشليم، حاملا ​المحبة​ والسلام ليطوف بعدها الناس باغصان الزيتون والشموع وسعف النخل.

وفي حدث الجبة، ترأس الخوري حبيب صعب قداس العيد، واقيم تطواف في باحة كنيسة مار دانيال الاثرية.

اما أبناء رعية بشري، فقد احتفلوا بالعيد في تطواف سنوي تقليدي في شوارع المدينة حاملين أغصان الزيتون والنخيل ومرددين "هوشعنا لابن داوود".

ومن بعد التطواف، ترأس المونسينيور جوزيف الفخري القداس الالهي في كنيسة السيدة بشري وقد عاونه الآباء جوزيف الزين طوق وبيار سكر ورئيس دير مار يوسف للآباء الكرمليين الأب ناجي يحشوشي الكرملي.

وفي بلدة حدشيت، كان تطواف في شوارع البلدة، تلاه قداس، ترأسه الأب ميلاد كورة في كنيسة مار رومانوس في وسط البلدة.