لفت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​عماد واكيم​ إلى أنّ"​حزب القوات اللبنانية​" يعمل لبناء ​الدولة اللبنانية​، وهو يحاول الخروج من الشعبوية وإيجاد حلول لمشاكل المواطنين، وباقي الجهات نتفرّج، ونحن لا نضع شروطًا تعجيزية بل على العكس"، مركّزًا على أنّ "خطة ​النفايات​ تبدأ بالفرز من المصدر وهنا بيت القصيد".

وبيّن في حديث إذاعي أنّ "القوات اللبنانية" خرجت من الدوامة وبدأت بالعمل بطريقة علمية، واستعنّا بأحد الخبراء الأوروبيين.نحن نعلم أنّ حلّ ​أزمة النفايات​ في ​بيروت​ سيعكس الحلّ على كلّ المناطق، لأنّ بيروت هي العاصمة"، منوّهًا إلى "أنّناطالبنا بوضع مقطع كامل عن ​البيئة​ والصحة يحتوي كلّ الشروط وفق القانون الأوروبي".

وأوضح واكيم أنّ "المواطن لا يثق بالدولة، لذلك قرّرنا وضع علاج للنفايات. هناك حلّان: أو نردم أو نحرق، وللمعلومات إنّ الطمر يولّد مخاطر بيئية أكبر من الحرق"، ذاكرًا أنّ "الرماد يكون ضمن عازل ويتطاير داخله وهناك طريقة معيّنة لدفنه". وأشار إلى "أنّنا أدرجنا آلية "الرماد المتبقي" وهو غير مضرّ وقمنا بفحص لنتأكّد أنّه مطابق للشروط".

ونوّه إلى أنّ "بلدية بيروت لديها كلّ الإمكانات المادية والبشرية لإنجاز خطة نفايات متكاملة"، معلنًا "أنّناكحزب سنضع دفتر الشروط وسنعمل على تأمين أعلى نوع من الشفافية والمصداقية".