ذكرت مقدمة السابعة مساء من تلفزيون nbn ان بعد ما حملته صناديق الإنتخابات الفرعية من نتائج على مستوى نسبة الإقتراع لا بد ان تنصرف القوى السياسية الطرابلسية الى قراءة معمقة للكلمة التي قالتها عاصمة الشمال: لست في جيب احد.

الإهتمام الداخلي إلى ​الموازنة​ در... وسط متابعة إستؤنفت بزخم فور إقفال صناديق الإقتراع وسُجل إجتماع ليلي مطول إستمر إلى ما بعد منتصف الليل في ​بيت الوسط​ ترأسه رئيس ​الحكومة​ سعد الحريري وحضره الوزراء: علي حسن خليل، جبران باسيل، يوسف فنيانوس، أكرم شهيب وريشار قيوميجيان، وشارك فيه ايضاً المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل حيث جرى البحث بأرقام موازنة العام 2019 والإجراءات المتخذة لتخفيض النفقات والحد من العجز.

وسبق إجتماع بيت الوسط لقاء على نية الموازنة جمع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط. واليوم بحث الرئيس بري موضوع الموازنة أيضاً مع السفير الفرنسي برونو فوشيه وسط تأكيد على ضرورة أن يشمل الإصلاحات لأن عدم تحقيقها يعرقل نتائج ​مؤتمر سيدر​، وخلال هذا اللقاء جدد فوشيه الدعوة الرسمية لزيارة باريس ووعد رئيس المجلس بتلبيتها في موعد يُحدد لاحقاً.

طبخة الشائعات التي تستهدف ​لبنان​ أو تلك التي تصدر من الخارج ويتلقفها بعض الداخل اللبناني و تروج لها ​الصحافة​ الخارجية باتت محروقة، بعدما لمس ​الوفد اللبناني​ الى ​واشنطن​ خلال كل لقاءاته ألا ​عقوبات​ و لا من يحزنون بفعل ما أنجزه ​المجلس النيابي​ من قوانين مطابقة لأهم المعايير الدولية، اضافة الى تفهم الادارة الاميركية لاهمية الحفاظ على استقرار لبنان.

حطت الخلافات بين الأجهزة الأمنية والقضائية على طاولة مجلس الدفاع الأعلى، إلى ملفي التهريب والعمالة غير المرخصة وعلمت الـNBN أن إجراءات صارمة أتخذت هاتين الظاهرتين إما بالإبعاد الفوري وإما بالمصادرة الفورية ومعاقبة من يُدْخل البضائع، أما في ما خص العلاقة بين الأمن والقضاء فقد تم الإتفاق على تطبيق القانون بأن يكون القرار للنيابة العامة التي تعطي الإشارة للجهاز المختص.