أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ أن "​حزب الله​ مكون لبناني على كل المستويات السياسية و​العقوبات الأميركية​ استهداف لكل ​الشعب اللبناني​"، مشيراً إلى أن "حركة "أمل" تضع على عاتقها مواجهة كل ملفات ​الفساد​ وكل التحديات الإقتصادية والمالية".

وخلال حديث تلفزيوني، أوضح أنه "منذ احتلال ​مزارع شبعا​ كان هناك غياب كامل للدولة عن المزارع وأبناء المنطقة هم من فرض تحريك القضية كي تصبح قضية وطنية حيّة في ضمير كل الشعب اللبناني"، لافتاً إلى أنه "لم يكن هناك أي تواجد للجيش السوري في مزارع شبعا على الإطلاق منذ الأربعاينات".

وشدد على أنه "بموضوع الترسيم، فنحن نملك كل الوثائق التي تثبت ملكية الأرض ولبنانيتها"، مشيراً إلى أن "اتفاقية اللجان القضائية هي اكبر اثبات انه هناك اقرار تاريخي عن لبنانية هذه المزارع"، معتبراً أن "التجربة أثبتت أن ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة هي السبيل إلى تحرير الأراضي المحتلة".

ورأى هاشم أنه "كان هناك وعد للتعاطي الايجابي حيال موضوع الحدود البحرية التي تعتدي عليها اسرائيل الى جانب النقاشات مع الطرف القبرصي"، مؤكداً أن "التلزيمات والاعداد للمرحلة المقبلة ولكن هناك بعض التأخيرات في موضوع التنقيب لبعض الاشهر مما يدفع الى التدافع الدولي نحو هذه الشركات ونحن اليوم اكثر اصرارا للمباحثات تحت راية الامم المتحدة".