أكد عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​وهبي قاطيشه​ أن "​القوات اللبنانية​ لم تنقلب على موقفها الاستراتيجي في بناء الدولة، بل لا زالت على موقفها من ​حزب الله​"، مشيراً إلى أنه "عندما يأتي اليوم الذي يتوقف فيه "حزب الله" عن تدخلاته في الخارج ويسلم سلاحه نضع يدنا بيده لبناء الدولة".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت إلى أن "مواجهة ​اميركا​ لـ "حزب الله" هي نتيجة مشاريعه الخارجية التي لم يستشير فيها اي جانب لبناني داخلي، ادت لتصادم بينه وبين ​الولايات المتحدة الأميركية​ وهذا الأمر يؤثّر طبعاً على الداخل اللبناني"، معتبراً أنه "اذا سلّمت الجمهورية الى القوات اللبنانية قادرون على ​محاربة الفساد​، وأصبح من الضروري الخروج من هذا المستنقع و​الشعب اللبناني​ لن يرحم".

وأوضح قاطيشه أن "​مزارع شبعا​ لبنانية بامتياز وبعد عام 1948 تعرضت المنطقة لاحتلال سوري مقنع لكنها احتلت لاحقا من ​الجيش الإسرائيلي​ عام 1967 لكن السوريين رفضوا تسليمنا الخرائط التي تثبت لبنانية مزارع شبعا"، مشيراً إلى أن "الحل إما العسكري إما الذهاب الى ​الأمم المتحدة​، ونحن لدينا ما يثبت ملكيتنا لهذه المزارع، علينا الذهاب الى الأمم المتحدة بهذه الوثائق".

وشدد على أنه "اذا كان الحل لمزارع شبعا إما المقاومة أو الحل الدبلوماسي فلنرسل الجيش اللبناني الى المنازل، المقاومة المسلحة هي الجيش اللبناني فقط".