إدعى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​ أمام النائب العام المالي بشكوى مباشرة مع إتخاذ صفة الإدعاء الشخصي على كل من الأطباء: (ي.ع.أ.خ، ح.ع.أ.خ و م.ي.خ.ف) وعلى مختبرين لصاحبيهما ح.ع.أ.خ ور.س.ي.ع. وكل من يظهره التحقيق من فاعل وشريك ومتدخل بجرم إختلاس أموال الصندوق بالتزوير وإستعمال المزور والغش والإحتيال (تنظيم فواتير وهمية وتقديمها للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي) وطالب المدير العام بإستجوابهم وتوقيفهم وإحالتهم إلى المحاكمة. وقد سجلت الدعوى تحت الرقم 2790 تاريخ 15/ 4/ 2019.

وحذر كركي في بيان " كل من الأطباء، الصيادلة، المختبرات ومراكز الأشعة و​المستشفيات​ المتعاقدين مع الصندوق وكل من تسول له نفسه بقصد الإفادة من تقديمات الصندوق دون وجه حق وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية أمام ​القضاء​ المختص عند الإقتضاء".

جاء هذا الادعاء في سياق متابعة كركي اوضاع المكاتب الإقليمية والمحلية للضمان، خاصة بعد أن تبين وجود عدة عمليات إحتيال وتزوير يقوم بها أطباء، صيادلة ومختبرات بقصد إفادة مضمونين من تقديمات الصندوق من دون وجه حق، وإستنادا إلى نتائج التحقيقات التي أجرتها مديرية التفتيش الإداري بالملفات المرسلة إليها من قبل رئيس مكتب صور.