استقبل ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، في ​قصر بعبدا​، الهيئة الادارية والمفوضية العامة في ​جمعية الكشاف الماروني​ برئاسة رئيس الجمعية انطوان عبود الذي عرض النشاطات التي تقوم بها الجمعية في مختلف المناطق اللبنانية، والتحضير لانعقاد مؤتمر هو الاول من نوعه لوضع استراتيجية لعمل الجمعية للعام 2023.
واشار الى ان "الجمعية توسع انتشارها في لبنان وهي تعمل على نشر التراث الماروني والسرياني وتنظيم حلقات تدريب وتوعية واعلام". وشكر عبود الرئيس عون على تكليفه المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير حضور القداس السنوي للجمعية الذي اقيم يوم الاحد في 10 آذار الماضي في بازيليك سيدة لبنان حريصا.
ورد عون مرحبا برئيس الجمعية والوفد المرافق، منوها بما يحققه الكشاف الماروني من نشاطات في سبيل نشر القيم الكشفية، والعمل على توعية الجيل الشاب من الافات التي يعاني منها المجتمع ولاسيما المخدرات.
ودعا الرئيس عون الى توسع انتشار الحركة الكشفية نظرا للدور الذي تلعبه في صقل الشباب اللبناني وتوجيهه نحو ما يفيد المجتمع من جهة، ومستقبله من جهة اخرى.
وفي قصر بعبدا ايضاً، فريق عمل "استوديو لبنان" الذي ضم كل من بدران روي بدران، مارك ابو ضاهر، غابرييل ابو ضاهر، ميشال بقاعي والسيدة زينة عون، ورافقهم الفنان معين شريف.
وقد عرض اعضاء الفريق على الرئيس عون تفاصيل المشروع الثقافي والحضاري الذي يعملون على انجازه، وهو تحويل مضمون كتاب جبران خليل جبران " يسوع ابن الانسان" الى فيلم سينمائي من انتاج لبناني صرف اخراجاً وتمثيلاً.
وقد هنّأ الرئيس عون اعضاء الفريق على مبادرتهم، متمنيا لهم التوفيق في الاضاءة على القيمة الكبرى التي يمثّلها جبران خليل جبران، وما هدف الى ابرازه في كتابه "يسوع ابن الانسان".