التزم الموظفونفي الادارات الرسمية والمؤسسات العامة في ​طرابلس​ الاضراب وحضروا باكرا الى عملهم وامتنعوا عن استلام طلبات المراجعين والبت بها، وذلك بناء لدعوة ​رابطة موظفي الادارات العامة​ كما لم تسجل اي ​اعتصامات​ او قطع للطرقات.

كما أن عمال وموظفي ​المستشفيات الحكومية​ في الشمال نفذوا اعتصاما أمام مستشفى أورانج ناسو في طرابلس، بمشاركة عضو المجلس التنفيذي في اتحاد ​نقابات العمال والمستخدمين​ في الشمال ​شادي السيد​ ونقيب عمال المستشفيات الحكومية في ​لبنان​ ​أحمد طالب​.

واشار طالب الى ان "وقفتنا تأتي انسجاما مع دعوة ​الاتحاد العمالي العام​ واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، لأننا نرفض المس برواتب ​القطاع العام​ وكل الرواتب، وسنمضي نحو خطوات تصعيدية لأن ​سلسلة الرتب والرواتب​ لم تطبق في معظم المستشفيات الحكومية في لبنان، ونحن نسعى مع الجهات المعنية ونحيي وزير الصحة الذي نكن له المحبة والاحترام، وندعوه لتحصيل حقوق عمال وموظفي المستشفيات الحكومية قبل كل شيء فهناك مستحقات لدى ​وزارة المال​ ومصالحات نأمل توفيرها".

اما السيد، فلفت الى "أننا هنا لنقف تضامنا كاتحاد عمالي في الشمال مع أخواننا في المستشفيات ونقول للسياسيين ونؤكد لهم انه ممنوع المساس برواتبهم، فليذهبوا إلى الجمعيات التي تحولت لنهب المال العام وليوقفوا الهدر و​الفساد​ و ليذهبوا ايضا الى ​الأملاك البحرية​ والنهرية وليوقفوا الهدر والفساد الذي يقومون هم به وليبتعدوا عن جيبة المواطن والموظف الذي يعمل من الفجر إلى النجر ليمسوا براتبه".

وشدد على أن "سلسلة الرتب والرواتب ممنوع المساس بها ومن سيقترب من أي موظف نقول له لن نسكت هذه المرة، فحقوق الناس أساس والا ماذا يعني حصول عائلات النواب إلى ولد الولد على التعويضات وهو على قيد الحياة يرافقه المئات من العناصر الأمنية ويحصل على الحوافز والتقديم، ما الذي يحصل؟ فعلا هذا هو العيب وهذا هو الهدر وهذا هو الفساد".