أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ال​إيران​ية عباس موسوي أنه "لحسن الحظ أنه كلما مضى الزمن يكشف قادة النظام الأميركي عن نواياهم أفضل وأكثر من أسلافهم. وكانوا قد بدأوا بالحديث عن تغيير السلوك إلى تغيير النظام والآن تغيير طبيعة ​الجمهورية​ الإسلامية، إلا أن الذي يجب أن يغير طبيعته هو النظام الأميركي وليس إيران".

وفي رده على تصريح وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ الذي تحدث عن محاولات بلاده لتغيير طبيعة إيران، أوضح أن "المعارضة المتصاعدة من جانب ​المجتمع الدولي​ تجاه سلوكيات وإجراءات ​أميركا​ المناقضة للقوانين الدولية قد حولت مسألة تغيير طبيعة النظام الأميركي إلى مطلب عالمي".

وشدد موسوي على أن "النظام الذي يرهن التجارة العالمية الحرة ب​الإرهاب​ الاقتصادي والبلطجة، ويهدد الحكومات لتعمل وفق رغباته وسياساته غير المشروعة، ويصدر مليارات الدولارات من الأسلحة الفتاكة إلى ​الشرق الأوسط​ ومنطقة ​الخليج​ لارتكاب المجازر ضد المدنيين، ويمتنع عن تنفيذ العدالة بشأن مجرمي الحرب وقتلة الصحفيين ويوفر غطاء الحماية لهم ولا يحترم ​البيئة​ وحقوق الإنسان وقيم المجتمع الدولي والقوانين الدولية ويهدد يوميا النظام والسلام والاستقرار الدولي، أن مثل هذا النظام هو الذي يجب أن يغير طبيعته".