نفت مصادر وزارة الخارجية ال​لبنان​ية نفياً قاطعاً ما أورده موقع "إيلاف" الإخباري عن حصول اجتماع في ​موسكو​ بين وزير الخارجية ​جبران باسيل​ ومسؤول اسرائيلي، مشددة على أن الخبر من نسج الخيال.

وكان مصدر قد كشف لـ"إيلاف" أن "باسيل التقى مسؤولا ​إسرائيل​يا رفيعا في موسكو وبحث معه مسألة الخلاف على الحدود البحرية بين البلدين"، مشيرا الى أن "اللقاء دام نحو ساعتين برعاية روسية، وتباحث الجانبان في قضايا تهم البلدين منها المسألة السورية ونظام الأسد ومسألة مصانع الأسلحة ال​إيران​ية في لبنان. وحمل المسؤول الإسرائيلي الوزير اللبناني رسالة إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ تفيد أن إسرائيل لا ترى بلبنان عدوًا لها إلا انها لن تتوانى عن ضرب مصالح إيران و​حزب الله​ في لبنان".

وقال المصدر لـ"إيلاف"، إن "باسيل طالب الجانب الإسرائيلي الكف عن تهديد لبنان بسبب حزب الله قائلا إن حزب الله هو جزء من مكونات لبنان و​الدولة اللبنانية​ ستعرف كيف تستوعب كل الأحزاب والفئات تحت سيادتها"، ملمحا الى أن "باسيل بحث مع المسؤول الإسرائيلي قضية ​العقوبات الأميركية​ على لبنان وطلب منه التوسط لدى الجانب الأميركي من اجل التروي قليلا وامهال لبنان بعض الوقت في هذا المجال".