أشارراعي أبرشية انطلياس المارونية المطران ​​كميل زيدان​ في عظة له خلال الاحتفال برتبة الغسل في ​كنيسة القيامة​ في ​قرنة شهوان​ إلى انه "نحتفل بالافخارستية اليوم ونعيد معا ذكرى تأسيس كهنوتنا، لنتذكر رسالتنا الكهنوتية وما وهبه الله لنا من سر عظيم". وأضاف "لنتذكر رسامتنا الكهنوتية ونبتهل إلى الله كي نحيا نعمة التواضع فنمتلئ من روح ​المسيح​ ونثبت على عهدنا الذي قطعناه في رسالتنا الكهنوتية".

ولفت إلى انه "حملنا وسم الكهنوت الذي لا يمحى، فانت كهنوت إلى الأبد وعلينا ان نتذكر إلى الابد ان كهنوتنا عطية مجانية من الرب لا نستحقها، وهو رئيس كهنة العهد الجديد الاوحد، اختار بعضا من تلاميذه وأرسلهم إلى ​العالم​ ليمارسوا باسمه الوظائف الكهنوتية، وما نححن إلا حلقة في هذه السلسلة".

وشدد على انه "نحن مدعوون لنكون بدورنا قدوة ولكن لنتذكر اننا نحمل كنزا ثمينا ولن نصبح قدوة بالفعل إلا إذا بلغنا تلك الغاية مع المسيح ب​الصلاة​ والتأمل وروح الخدمة وعيش الاسرار". وأضاف "نحن معلمون لذلك لنتذكر اننا نحمل مسؤولية القدوة المقدسة ومسؤولية نقل كلمة الله إلى شعبنا، نقية صافية، وبقدر ما نلتزم بالحقيقة نتحرر نحن ونحرر الذين تضعهم عناية الرب على دروب حياتنا وكم هي جسيمة هذه المسؤوليات وسط تحديات ​وسائل التواصل الاجتماعي​ حيث يعتبر كثيرون أنهم يمتلكون كل الحقيقة وكثيرون منهم عنها بعيدون". وقال: "ليكن ما نفعله دوما بمحبة واحتراف ولنعتمد مبدأ الشفافية في كل اعمالنا ومسؤوليتنا فنصبح حقا أبناء النور ونهدي الآخرين إلى النور".