أعلن المدير في وزارة التجارة و​الصناعة​ والطاقة في ​كوريا الجنوبية​ بارك جاي-يونغ "أننا قررنا زيادة حصة ​الكهرباء​ المتجددة بما يتراوح بين 30 و35 بالمئة بحلول 2040 للتحرك قدمًا نحو طاقة أنظف وأكثر أمانًا بناء على توصية من مجموعة استشارية"، موضحًا أنه "من المتوقع أن يتقلص دور الفحم في توليد الكهرباء أكثر، بينما سيزيد توليد الكهرباء من ​الغاز​".

ويسعى رابع أكبر ​اقتصاد​ في آسيا لتقليص اعتماده الكثيف على الفحم و​الطاقة النووية​، ليتجاوز أحدث هدف له خطة جرى وضعها في عام 2017 لزيادة حجم ​الطاقة المتجددة​ في مزيج الطاقة بالبلاد إلى 20 بالمئة بحلول 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن الكهرباء المُولدة من الطاقة المتجددة تشكل حاليًا نحو ثمانية بالمئة من إنتاج الطاقة في كوريا الجنوبية.

وكانت مجموعة استشارية كورية جنوبية قد أكّدت في تشرين الثاني أنه "ينبغي على الحكومة التخطيط لزيادة حصة توليد الكهرباء من المصادر المتجددة في المزيج المُولد في البلاد بين 25 و40 بالمئة بحلول 2040 لمواكبة الاتجاهات العالمية".

ويذكر أن الوزارة ستُبقي أيضًا على خطتها لوقف تمديد آجال محطات الطاقة النووية المتقادمة. وتهدف ​وزارة الطاقة​ لاستكمال مراجعة سياسة الطاقة بعد أن تأخذ في الاعتبار الاقتراحات التي سيتم تقديمها في جلسة الاستماع العامة يوم الجمعة.