أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "حصلت في الآونة الأخيرة عمليات نشل عدّة لأجهزة خلوية وحقائب يدوية في عدد من مناطق وأحياء العاصمة ​بيروت​، وكان آخرها مساء 8 نيسان 2019، حيث أقدم شخصان على متن دراجة آلية، على نشل جهاز خليوي من أحد المارّة في محلة جادة الاستقلال - ​الأشرفية​".

وبيّنت في بلاغ، أنّ "خلال هروبهما، بعكس وجهة السير باتجاه ​ساحة ساسين​، اصطدمت الدراجة بسيارة على الطريق، فتعطّلت عن السير وأُصيب أحدهما وسقط والدراجة أرضًا، فيما لاذ سائقها بالفرار"، موضحةً أنّه "تمّ رصد الحادث المذكور من قِبل غرفة المراقبة والتحكم في وحدة ​شرطة بيروت​، فجرى توجيه دورية من ​مفرزة استقصاء بيروت​ لتوقيف المشتبه به المصاب، الّذي تبيّن أنّه يُدعى: "ف. ح." وهو لبناني من مواليد عام 2000، الّذي أُصيب بكسور وجروح في قدمه اليمنى".

وكشفت المديرية أنّ "بعد مراجعة ​القضاء​، تمّ نقله من قبل دورية من فصيلة الأشرفية الى إحدى المستشفيات للمعالجة، وفور تماثله للشفاء، اقتيد إلى مركز الفصيلة"، لافتةً إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بأكثر من 10 عمليات نشل ضمن مدينة بيروت، بعد خروجه من السجن، بالإشتراك مع الشخص الثاني الفارّ، الّذي تمّ تحديد هويته والعمل جارٍ لتوقيفه".

وأشارت إلى أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوف، وتطلب من الّذين وقعوا ضحية أعماله، وتعرّفوا إليه، الحضور إلى مركز فصيلة الأشرفية، الكائن في شارع بيضون - الأشرفية، أو الاتصال على الرقم: 328094 01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".