نفذ أهالي ​بلدة عبا​ الجنوبية اعتصاما في ساحة البلدة، للمطالبة بتنظيم اليد العاملة الأجنبية وخصوصا السورية، في البلدة، ورفعوا لافتات كتب على بعضها "حقنا على الدولة ان نعيش بكرامة"، و"الاجراءات القانونية بحق المتعهدين الاجانب"، و"المسؤولية على ​وزارة الداخلية​ و​وزارة العمل​".

وألقى حسين حريري كلمة باسم المعتصمين أعلن فيها "ان اعتصامنا اليوم هو صرخة وجع المواطن اللبناني و​اصحاب المهن الحرة​ بوجه ​الحكومة اللبنانية​ ممثلة بوزارتي العمل والداخلية والبلديات. ومن هنا نطالب الوزارات المختصة باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتهدين الاجانب الذين لا يستوفون الشروط، واهمها إقامة عمل تدون رسميا في البلدية، وايقاف كل معلم اجنبي في اي مصلحة لا يستوفي الشروط القانونية، عن العمل".

والقى رئيس بلدية عبا محمد عميص أوضح فيها "ان هذا الاعتصام اليوم هو نتيجة ألم لوصول حال المتعهدين الى أسفل درك. ونحن من جهتنا كبلدية سنعمل خلال الاسبوع المقبل على جمع كل المتعهدين السوريين وغيرهم من الاجانب مع المتعهدين اللبنانيين، مع التركيز على حصول جميع الاجانب في بلدتنا على التراخيص القانونية لاقامتهم ولعملهم بشكل مشروع".