رعى رئيس بعثة ​اليونيفيل​ وقائدها العام اللواء ستيفانو دل كول حفل تقليد اوسمة الأمم المتحدة للسلام الذي نظمته ​قيادة القطاع الغربي لليونيفيل​ في مقرها الرئيسي في شمع. وحضره الى جانب دل كول قائد قطاع جنوب الليطاني في ​الجيش اللبناني​ العميد الركن روجيه حلو، قائد القطاع الغربي العميد ديوداتو آبانيارا ، الملحق العسكري ل​وزارة الدفاع​ الإيطالية العقيد ماسيمو سفورزا ممثلاً سفير إيطاليا في لبنان، رئيس مكتب امن صور والناقورة العقيد ناصر همّام ممثلاً العميد فوزي حمادي، المدير الإقليمي ل​امن الدولة​ في ​جنوب لبنان​ العميد نواف الحسن، العقيد ناجي جديداني ممثلاُ قائد اللواء في الجيش اللبناني، رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين، قادة وحدات اليونيفيل المشاركة في القطاع الغربي، ضباط من الجيش اللبناني واليونيفيل وفاعاليات رسمية ومحلية.

بعد نشيد الأمم المتحددة والنشيدين الوطني اللبناني والإيطالي قام الواء ستيفانو دل كول برفقة كبار القادة بتقليد ضباط وجنود حفظة السلام المشاركين في مهمة ليونتي 25 في القطاع الغربي بوسام ​الامم المتحدة​ للسلام اعترافا بالاستيفاء الكامل والضروري لكل المتطلبات المؤهلة كعناصر لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وأعرب راعي الحفل رئيس البعثة وقائدها العام اللواء دل كول في مداخلته نوه بالقيادة الحكيمة للجنرال ديوداتو آبانيارا خلال مهمة ليونتي 25 وبرجال ونساء اللواء غاريبالدي مشيداً بمهنية ومناقبية ضباط وعناصر وجنود القطاع الغربي مؤكداً أن ​اوسمة السلام​ للأمم المتحدة منحت لمساهمتهم بنجاح مهمة اليونيفيل عموما. ثم عدد الإنجازات الكبيرة التي حققوها والخدمات ومشاريع مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي لفائدة السكان المحليين ومن ثم سلط الضوء على الدوريات التي تجري في الليل والنهار في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في منطقة العمليات في جنوب الليطاني.