أكّدت ​منظمة الصحة العالمية​ أن "الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات يجب عليهم أن يلعبوا أكثر، وفي المقابل عليهم أن يقضوا أقل وقت أمام الشاشات إذا أرادوا أن يكبروا في صحة جيدة"، موضحة أن "​مشاهدة التلفزيون​ أو ممارسة ألعاب الفيديو وألعاب الكومبيوتر، لا تنصح بها أبدًا بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن سنتين".

وأشارت المنظمة إلى أن "بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وأربع سنوات، فإن الجلوس لمشاهدة التلفزيون لا ينبغي أن يتجاوز الساعة يوميًا، والأفضل أن تكون المدة أقصر من ذلك".

كما تنصح المنظمة بـ"تكثيف النشاط البدني وتقليص مدة الجلوس والتأكد من ضمان فترة نوم غير منقوصة وعميقة، لأن ذلك سيحسن من الإمكانيات البدنية والذهنية للأطفال الصغار، وتجنّب إصابتهم بالسمنة و​الأمراض​ المرتبطة بها، في ​الحياة​ لاحقًا".

وذكرت المنظمة أن "عدم تطبيق التوصيات المرتبطة بالنشاط البدني حاليًا يتسبب بموت أكثر من 5 مليون شخص سنويًا من مختلف الأعمار"، مشيرة إلى أن "أكثر من 23% من المسنين و80% من المراهقين لا يتمتعون بالقدر الكافي من النشاط البدني، وينبغي أن يتمتع الأطفال بوقت كاف للعب والمطالعة، والاستماع إلى الحكايات، بعناية تزيد عن مشاهدة الشاشات".