جال وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ على عدد من ​المقالع والكسارات​ في ​ترشيش​ زحلة، رعيت ودير الغزالة، وفي تصريح أكد أنع "بعد 21 حزيران سنغلق كل المقالع والكسارات غير المرخصة"، معربا عن أسفه "لحجم الضرر الذي شاهده في التويتي والذي لا يمكن إصلاحه من خلال تجليل الجبل".

وأكد "تطبيق القانون بحق اصحاب المقالع والكسارات غير المرخصة بحيث تُقفل كل كسارة غير مرخصة، وكل كسارة لديها ترخيص من المجلس الوطني للمقالع ولا تطبّق الشروط البيئية تُقفل ايضاً وتُغرّم وتوضع اشارة عليها وتُحجَز شاحناتها"، مشددا على أن "ما يهمني هو وقف المجازر البيئية وأن نعمل تحت سقف القانون والدولة، فهذا القطاع كان خارج الدولة لـ40 سنة، والآن علينا أن نتعاون لنبني بلدنا وهذه فرصة ذهبية لا تتكرر. هناك قانون وهيبة دولة يجب احترامها وهذه الرسالة واضحة ففي هذا العهد لن نسمح بمخالفات وتجاوزات".

ودعا اصحاب الاستثمارات لمقالع الحجر التزييني والموزاييك، الى "وجوب التقدم بطلبات ترخيص لاستثماراتهم بحسب الاصول، وفقاً لأحكام المرسوم الرقم 8803 /2002 (تنظيم المقالع والكسارات)، للحصول على التراخيص اللازمة لاستثماراتهم من قبل المحافظين المعنيين بناء على موافقات صادرة عن المجلس الوطني للمقالعوالكسارات".