شدد النائب ​شامل روكز​ على "الزامية الإهتمام بعكار لأنها لا تزال الى حد ما مهملة من الدولة وهي التي اعطت اكثر للدولة، والمفروض ان يكون العطاء متبادلا"، مؤكدا "أهمية دور رؤساء ​البلدية​ وخصوصا مجلس ​البيئة​ في هذه المنطقة الذي حقق انجازات كبيرة في موضوع الكسارات والتعدي على البيئة".

وخلال مشاركته برحلة المشي التي تنظمها جمعية "درب الجبل ال​لبنان​ي" ضمن رحلتها السنوية، من عين البداوي في بلدة تاشع وصولا الى ​القبيات​، لفت الى انه "يعمل مع نائب المنطقة على مفهوم ​اللامركزية الادارية​ الموسعة"، معتبرا "ان اللامركزية الادارية اساسية ومهمة للمحافظة على مناطقنا وبيئتنا".

ووصف نشاط درب الجبل ب "الرائع، لأنه يقطع لبنان من جنوبه حتى شماله، والعكس، وسبق وشارك معهم في منطقة ​كسروان​، ففريق درب الجبل متميز بالروح المعطاءة والاخلاق العالية"، مشيرا الى "ان التضامن هو عنصر اساسي في ​الحياة​ الرياضية".

واعتبر "ان اهمية النشاط، هو بحجم مشاركة الأجانب وإعطاء صورة جميلة، ونظافة واهتمام اكبر بالطبيعة، وعدم تدميرها وتخريبها، وأن المشاركين يقطعون 75 بلدة من ​الجنوب​ الى ​الشمال​ وكل بلدة لها نكهتها، وروعتها وجمالها، وضيافتها وأهلها وعاداتها، وتقاليدها، ما يعطي صورة جميلة ورائعة وحقيقية عن لبنان".