أصدرت ​وزارة الصناعة​ قرارًا بـ"إقفال مصنع حلويات عربية وافرنجيّة مصنّف في الفئة الرابعة، عائد للمدعوة عيداء ابراهيم أبو زيد في منطقة البوابة الفوقا العقارية– ​قضاء صيدا​، وذلك بعدما تبيّن في الكشف الميداني الّذي أجراه فريق العمل في الوزارة، مخالفته أصول وإجراءات وشروط الترخيص بإنشاء المؤسسات الصناعية واستثمارها الّتي يحدّدها المرسوم رقم 8018 تاريخ 12/6/2002، ومخالفته آليات الرقابة والتدابير والعقوبات المتعلّقة بالمؤسسات الصناعية الّتي يحدّدها المرسوم 9765 تاريخ 11/3/2003". وطلبت إلى محافظ ​الجنوب​ "تنفيذ مضمون هذا القرار".

وأصدرت أيضًا قرارًا بـ"إقفال موقّت لمصنع خبز وحلويات مصنّف في الفئة الرابعة، العائد لـ"أفران الرادار" في منطقة المصيلح العقارية- قضاء صيدا، وذلك بعدما تبيّن في الكشف الميداني الّذي أجراه فريق العمل في الوزارة، افتقار المصنع إلى بعض الشروط المطلوبة في المرسوم 8018 تاريخ 12/6/2002 الّذي يحدّد أصول وإجراءات وشروط الترخيص بإنشاء المؤسسات الصناعية واستثمارها، وفي المرسوم 9765 تاريخ 11/3/2003 الّذي يحدّد الرقابة والتدابير والعقوبات المتعلّقة بالمؤسسات الصناعية". وطلبت من محافظ الجنوب "تنفيذ مضمون هذا القرار".

كما أصدرت ثلاثة قرارات نبّهت فيها كلًّا من "أفران وباتيسري ابراهيم" الّتي تستثمر فرنًا للخبز والحلويات في منطقة ​الشياح​ العقارية- ​قضاء بعبدا​، و"أفران جمّول" الّتي تستثمر فرنًا للخبز والحلويات في منطقة الجيّة العقارية- قضاء ​الشوف​، والمدعو انطوان يوسف عقيقي الّذي يستثمر فرنًا للخبز والحلويات في منطقة ​الصفرا​ العقارية- قضاء ​كسروان​؛ وذلك بعدما تبيّن في الكشف الميداني افتقار هذه المصانع إلى بعض الشروط المطلوبة.

وأُعطي كلّ من عقيقي و"أفران وباتيسري ابراهيم"، مهلة شهرين لتنفيذ الشروط، و"أفران جمول" مهلة شهر لتسوية أوضاعهم.