إستقبل شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ ​الشيخ نعيم حسن​ في دار الطائفة في ​بيروت​، عضو تكتل "لبنان القوي" النائب الدكتور ​فريد البستاني​، لدعوته ووضعه بصورة النشاط الذي ستقيمه جمعية المعلم ​بطرس البستاني​ الثقافية والفكرية والاجتماعية، والهيئة الوطنية لإحياء المئوية الثانية لميلاده برعاية ​رئيس الجمهورية​ العماد ميشال عون.
وخلال اللقاء نوه شيخ العقل "بمبادرة التكريم لاحد رموز الفكر والثقافة في الوطن المعلم بطرس البستاني، لمساهماته التطويرية على طريق الحضارة والتقدم كدائرة المعارف التي بدأها، وتميزه بميراث علمي من شأنه إضاءة الطريق والمساهمة في جمع أبناء الوطن والسير نحو المزيد من التقدم والتلاقي والتفاعل الحضاري".
وبعد اللقاء، أكد البستاني "أنني جئت الى هذه الدار الكريمة للتأكيد على شيخ العقل أهمية حضوره ومشاركته في مناسبة المئوية الثانية للمعلم بطرس البستاني، كذلك للتأكيد على وحدة الجبل، إذ لسنا في عيش مشترك وانما بعيش واحد، ومشوارنا مع بني معروف بدأ منذ زمن طويل أيام اجدادنا حيث نعيش الأمان طيلة تلك الفترة حتى اليوم، وقد نسينا المرحلة الصعبة التي مر بها الجبل".
ولفت إلى "أنني أكرر ما قلته أنه لدينا في عهد فخامة ​الرئيس ميشال عون​ فرصة ذهبية للنهوض ببلدنا اقتصاديا واجتماعيا وبالطرق السليمة من اجل بناء الدولة التي حلم بها المعلم بطرس البستاني".
كما التقى حسن وفدا من حزب "القوات اللبنانية" برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون المصالح ​غسان يارد​ وأعضاء المصالح، حمل إليه تحيات رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​ وتهنئته له بقرب حلول ​شهر رمضان​ المبارك، ودعوته للمشاركة في الإفطار السنوي في 8 المقبل في اوتيل فينيسيا برعاية جعجع، وحضر اللقاء عضو المجلس المذهبي اكرم عربي.
كذلك التقى حسن رئيس عمدة مؤسسات دار الايتام الإسلامية فاروق جبر، والمدير العام للمؤسسات الوزير السابق الدكتور ​خالد قباني​، وأعضاء في مجلس العمدة، بحضور مستشار شيخ العقل الشيخ ​غسان الحلبي​.
ووجه الوفد الى حسن دعوة للمشاركة في الإفطار المركزي لدار الايتام الإسلامية.
كما التقى رجل الاعمال الشيخ وجدي أبو حمزة، حيث جرى عرض عدد من المواضيع والقضايا العامة، ثم التقى وكيل داخلية ​الشويفات​ - خلدة في ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ مروان أبو فرج.