ركّز عضو "حزب الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​الياس حنكش​ على "أنّه تفاجأ بقرار وزير البيئة فادي جريصاتي توسيع مطمر برج حمود-​الجديدة​"، منوّهًا إلى "أنّنا منذ فترة التقينا الوزير وطالبت بتضمين البيان الصادر عن اللقاء أمرين: الأوّل عن المحارق وجريصاتي أكّد أنّه لم يتمّ النقاش بالمحارق، والثاني أصرّيت على رفض توسيع المطمر، وقد صدر البيان بلهجة أخفّ وهي التحفّظ عن توسيع المطمر بموافقة جميع الحاضرين بمن فيهم وزير البيئة".

وأوضح في حديث إذاعي ضمن برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، أنّ الحكم استمرارية، ولا يمكن التنكّر لذلك"، لافتًا إلى أنّ "في عدد كبير من الدول هناك مشكلة نفايات، وليست فقط في لبنان، لكن كلّ الحلول والخطط الّتي وُضِعت بقيت حبرًا على ورق. فكيف سيكون لدينا ثقة أنّ هذه الخطة الّتي يتمّ العمل عليها لن تبقى أيضًا حبرًا على ورق؟".

وشدّد على أنّ "في كل مرّة يقولون إنّه حلّ موقت، ولكن يبدو أن البلد سيصبح موقتًا"، مبيّنًا "أنّني منذ يومين كنت في الجديدة والروائح الكريهة المنبعثة من المطمر لا تُحتمل. كيف يقبلون الاستمرار بهذه الجريمة تحت حجّة أنّ لا حلول ويضعون الناس مجدّدًا بين خيار الحل السيء والأسوأ؟ السببب أنّه منذ بدء الأزمة، لم يقدّموا حلولًا".

وأكّد حنكش "أنّنا كـ"حزب ​الكتائب اللبنانية​" لا يمكننا إلّا أن نكون مع الصح والحق وما يصبّ في مصلحة اللبنانيين، ولا يمكن السكون عن هكذا جريمة"، منوّهًا إلى "أنّنا دخلنا في المعارضة لا سيما في ملف ​النفايات​ ودفعنا ثمن ذلك في ​الانتخابات النيابية​، وعُزلت "الكتائب" وحوربت، على اعتبار أنّنا شعبويّون. إذا كانت العشبوية بهذه الطريقة، فنحن فخورون بها".