تابع بطريرك إنطالية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​ زيارته الراعوية إلى منطقة الجومة، فزار بلدة بزبينا يرافقه ​المتروبوليت باسيليوس منصور​ والوفد المرافق، حيث اقيم استقبال حاشد، وبعد الاستقبال، دخل البطريرك يازجي على وقع إنشاد التراتيل الى الكنيسة وأقام صلاة الشكر على نية أبنائها.

البطريرك يوحنا العاشر، رأى في كلمة له للمناسبة ان "نحن في هذه الأيام نعيد للفصح المبارك ولقيامة السيد، الذي قام من بين الأموات، مستذكرين أيقونة القيامة، التي تحمل معان، ودلالات كثيرة، تدل أن السيد قام كي يقيمنا معه، ويزيل عنا الخطيئة وفساد العالم وخلاصه".

وأضاف ان "أنتم أبناء القيامة يا أهالي بزبينا، أنتم هذه الأيقونة التي تحدثنا عنها، أنتم الإيمان المتجذر والمنغرس بقيم الآباء والأجداد، فابقوا على هذا ​الثبات​، مهما قست الأيام، وهي قاسية، لكننا دعاة سلام و سننتصر على التحديات، بمحبتنا لبعضنا البعض، وبإيماننا الذي لا تهزه الرياح". وإلى المطران باسيليوس منصور توجه بالقول:" أنتم الراعي الصالح والمثال الحقيقي في الإيمان"، مقدما للكنيسة إنجيلا مقدسا.

ثم قدم الأطفال رقصات فنية تعبيرية إحتفاء بقدوم ثالث عشر الرسل القديسين الأطهار البطريرك يوحنا العاشر. وجالوا جميعا في أرجاء المدرسة على وقع أغنية أداها طلاب المدرسة على شرف غبطته. واخيرا تفقد البطريرك يوحنا العاشر كنيسة القديس جاورجيوس في رحبة وتبارك من رفات شفيعها.