ذكرت وكالة أنباء ​السودان​ "سونا" أن "قوات الدعم السريع ضبطت كمية من الأسلحة الحديثة والأحزمة الناسفة القابلة للتفجير، في العاصمة السودانية ​الخرطوم​.

ووفقًا للوكالة، أوضح المقدم جدو عبد الرحمن، أن "معلومة وردت لقوات الدعم السريع بأن هناك عقار بمنطقة الطائف بالخرطوم به أسلحة وذخائر و​متفجرات​"، مشيرًا إلى أن "فور تلقي المعلومات تحرك فريق من الدعم السريع وداهم المنزل ووجد فيه أسلحة قناصة كاتمة للصوت ورشاشات أوتوماتيكية وأحزمة ناسفة وهواتف أقمار صناعية ووسائل اتصالات حديثة، بجانب أجهزة خاصة للتفجير عن بعد".

وأكد المقدم جدو أن "قوات الدعم ستكون عينًا ساهرة لسلامة وأمن المواطنين"، مؤكدًا "ضرورة التعاون بين الأجهزة النظامية والمواطن باعتبار أن ​الأمن​ مسؤولية الجميع".

ويذكر أن السودان يشهد حاليًا مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق ​عمر البشير​، يوم 11 نيسان، إثر حراك شعبي. وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولًا من مكونات ​الحراك الشعبي​ ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن ​عبد الفتاح البرهان​.