أكّد أمين عام حركة مواطنون ومواطنات في الدولة الوزير السابق ​شربل نحاس​ "أننا أمام مسرحية مبكية قائمة على البهورات" في موضوع ​الموازنة​ العامة، مشيرًا إلى أن "مرحلة الإنكار انقضت لأن الناس يعانون يوميًا ومن يحصل على راتبه هو إنسان محظوظ".

ولفت نحاس، في حديث تلفزيوني، إلى أن "المسؤولين بدأوا بخبرية أن سيدر سيحل الأزمة الاقتصادية في ​لبنان​ ولكن سيدر لا علاقة لها بالموازنة، وسيقدم قروض لدعم مشاريع إنمائية"، موضحًا أن "​العجز​ أن يكون لديك دولة تصرف على مؤسسات لصالح الزعماء".

وأشار إلى أن "المشكلة هي أزمة ميزان مدفوعات وليست أزمة مالية عامة"، مؤكدًا أن "الناس في هذا البلد لا يمكنهم أن يعيشوا من رواتبهم بسبب كلفة المعيشة المرتفعة. ورفع الفوائد وإيقاف القروض المدعومة هي تضييق سبل الدخل عند المواطنين".

وكشف نحاس أن "في لبنان نزيف كبير من الدولارات الى الخارج، فنحن نصدر الأموال بسبب تراجع أسباب أسعار النفط بين 2013 و 2015 والعقوبات المفروضة على إيران وسياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الشرق الأوسط. وذلك أدّى إلى جفاف موارد أساسية لدخول الدولار الى لبنان"، منوهًا إلى أن "لدينا فجوة 6-7 مليارات دولار ناقصة في كل عام ومشكلتنا الأساسية هي أنه ليس لدينا دولارات".